The 2-Minute Rule for خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



أوتوموبيل كار هو بوابتك لعالم السيارات ; نوافيكم بكل جديد محلياً وعالمياً أولاً بأول أدخل بريدك الإلكتروني

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

خطوات فحص السيارات المستعملة شراء سيارة مستعملة طريقة فحص السيارات المستعملة فحص السيارات المستعملة معاينة سيارة مستعملة

أزل غطاء ملء الزيت. تشير بقايا الرغوة الموجودة بالداخل إلى وجود تسريب من الحشية أو الأسطوانة. عليك أن تنسى تلك السيارة.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

وضعك المالي: هنا يجب أن تحدد الميزانية التي ترصدها لشراء السيارة أولاً والتكاليف اللاحقة بعد الشراء والتي لا تقتصر على أسعار الوقود بل تتجاوزها إلى تكاليف الصيانة الدورية والأعطال المفاجئة.

فحص الأضواء: حتى إن كنت تتفقّد السيارة نهاراً قم بالتحقق من حالة الأنوار وتفقّد جميع الأضواء ولمبات الإشارة، ابدأ من الأضواء الأمامية ثم الخلفية في حالتي الفرملة والوضع الليلي، وتأكد من إشارات الاتجاهات.

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

إذا كان لون الدخان أسود فيدل ذلك على مشكلة في عملية حرق البنزين داخل المحرك

ادخل السيارة. افحص المقاعد والتنجيد بحثًا عن أي بقع أو تمزيق أو أي شكل من أشكال الضرر.

عندما تفكر في شراء سيارة مستعملة، فإن الفحص المكثف والشامل للسيارة يعد خطوة حاسمة للتأكد من جودتها شاهد المزيد وسلامتها، لذلك يسعى العديد من محبي السيارات المستعملة إلى معرفة أفضل ورشة فحص للسيارات المستعملة من أجل فحص السيارة من خلالها، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف سويا على أفضل ورشة فحص سيارات مستعملة قبل الشراء في الرياض.

قم بإدخال رقم الشاصي السيارة المستعملة على أي من البوابات الإلكترونية للمرور لتأكد من تاريخ صيانتها علما بأن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛  لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وهناك طريقتين لفحصها؛ إما أن تذهب لمركز فحص السيارات في إمارتك، مثل أي من مراكز فحص السيارات المستعملة عجمان إذا كنت مقيماً في الإمارة أو إذا كنت لا تملك الوقت هناك بعض النصائح تمكنك من فحص السيارات المستعملة دون الحاجة إلى لزيارة أي مكان لفحصها.

تشغيل السيارة: يمكن معرفة سلامة البطارية من خلال تشغيل السيارة؛ حيث إن البطارية غير السليمة تحتاج وقتاً أطول أثناء عملية التشغيل.

Report this wiki page